موقع متخصص فى التكنولوجيا، الانترنت، الكمبيوتر، الربح من الانترنت، سيو، يوتيوب، هواتف، تقنية

الاثنين، 30 أكتوبر 2017

احذر تطبيقات للايفون تستطيع تشغيل الكاميرات بدون علم صاحبها

تطبيقات للايفون تستطيع تشغيل الكاميرات بدون علم صاحبها
تطبيقات تجسس

تطبيقات تتجسس علينا عن طريق الكاميرا 


قد اصبح هذه الايام من الصعوبة جدا ان نتبع جميع الطرق التى تحمي اجهزتنا من التجسس والاختراق، فهذا هو واقعنا الجديد حيث كثرت الفيروسات والهكر والبرامج الخبيثة، ولكن يوجد بعض الاشخاص اليقظين الذين يقومون بدور مهم فى الحفاظ على خصوصيتنا.
فقد اكتشف مطور من جوجل اسمه فيليكس كروس، على مدونة خاصة به هذا الاسبوع ان هناك تطبيقات ios التى تسمح للوصول الى كاميرات الهاتف الخاص بنا ، حيث تطلب هذه ازونات عند تحميلها للاستخدام الكميرات وهذه التطبيقات تقوم بتسجيل المستخدم فى اى وقت حتى وان لم يضغط المستخدم على اى زر او اعطي اوامر للالتقاط الصور او الفيديو بداخل التطبيق.

وليس هذا كل ما يمكن القيام به، فقد قال فيليكس كروس ان هذه التطبيقات تستطيع الوصول الى الكاميرا الخلفية والامامية وتحميل الصور والفيديوهات مباشرة بعد التقاطها وحتى امكانية تشغيل التعرف على الوجه للكشف عن ميزات الوجه المستخدم والتعابير باستخدام اطار الرؤية ابل.

قد تسأل نفسك ما هي الاجراءات التى يجب اتخاذها فى الوقت الحالى لمنع كل هذه التطبيقات التى منح لها الاذن بتسجيل اى شئ دون ان تتوقع ذلك، هو التأكد من صحة التطبيقات او شراء غطاء للكاميرا وهو متوفر، وكشف هذا الغطاء عند تحتاج فعلا استخدام الكاميرا سواء للتصوير او تسجيل الفيديو، والا سوف تحتاج ابل الى تغير كيفية طلب اذونات التطبيقات لكي تجعل موضوع التجسس مستحيلا. وقد ابلغ فيليكس كروس ابل بذلك الامر ونحن ننتظر ونرى هل من تغيير بخصوص هذا الموضوع فى الايام القادمة ام لا، ولكن احتياطيا يجب ان تتأكد من التطبيقات التى تطلب اذونات الكاميرا جيدا.
وهذا هو الفيديو الذى عرضه فيليكس كروس بهذا الشان هنا  





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق