موقع متخصص فى التكنولوجيا، الانترنت، الكمبيوتر، الربح من الانترنت، سيو، يوتيوب، هواتف، تقنية

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017

فيس بوك يدرب الذكاء الصناعي "AI" للمساعدة فى منع الانتحار

الفيس بوك والانتحار
facebook AI



الفيس بوك تقول انها تكثف استخدام الذكاء الصناعي AI لمعرفة مستخدمي الشبكة الاجتماعية الذين يكون لديهم فكر فى الانتحار. حيث سوف يبحث البرنامج عن ادلة فى المشاركات او حتى فى تسجيلات الفيديو التى يتم بثها مباشرة على الفيس بوك ، ثم ارسال تقارير الى المراجعيين البشريين وتسريع التنبيهات لهم لتقديم المساعدة وهذا وفقا لفيس بوك .

وقال Guy Rosen رئيس ادارة المنتجات فى تدوينة له ، يستخدم هذا النهج تقنية التعرف على الانماط للمساعدة فى تحديد المنشورات والبث المباشر التى تعبر عن افكار الانتحار .

ويقال ان الاشارات التى يتم مشاهدتها تتضمن نصوصو من قبل اشخاص او تعليقات لهم ، مثل شخص يسأل عما اذا كانوا على ما يرام .

الفيسبوك لديها بالفعل ادوات تمكن الناس للابلاغ عن اى مخاوف بشان الاصدقاء الذين يفكرون فى ايذاء انفسهم ، ولكن البرنامج يساعد فى تسريع العملية والكشف عن علامات قد يغفل الناس عنها .

وقال مارك الرئيس التنفيذي لفيس بوك من ققبل ، انه كانت هناك احداث مأساوية بشكل بشع مثل الانتحار فى البث المباشر ، ربما كان من الممكن منع هولاء الاشخاص لو كان شخص ما قد ادرك ما يحدث ويبلغ عنه سريعا، حيث سوف يساعد الذكاء الاصتناعي فى توفير نهج افضل لذلك الامر .

الفيس بوك طرح اداة الذكاء الصناعي فى الولايات المتحدة ويخطط لجعلها فى كل مكان فى العالم ما عدا الاتحاد الاوربي حيث يتم تقييد استخدام البيانات من قبل لوائح الخصوصية، حيث يتعاون فيس بوك مع منظمات للصحة العقلية حول طرق اكتشاف العلامات التى قد يفعلها او يكتبوها او المقبليين على الانتحار وامكانية مساعدتهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق